ائتلاف العشائر الأردنية “للأمير حسن “:لا يحق للمفضول ان يمُنّ على المتفضل

عن : وطــــــــــن نــــــيــــــــوز

أستنكر ” ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح ” ما جاء على لسان الامير حسن ابن طلال في مقابلته الجدلية , مع برنامج ستون دقيقة في التلفزيون الاردني , والتي قلل فيها من شأن الحركات المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد, كما قلل من دور الأوائل والاجداد من رجال العشائروالذين أرتبطت الدولة الاردنية منذ نشأتها بأسماء الكثير منهم على امتداد الوطن.

وتالياً نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان ائتلاف العشائر الاردنية للاصلاح حول تصريحات الأمير حسن

بكل أسف واستياء تابعنا تصريحات الأمير حسن يوم الجمعة 2012/2/17 على شاشة التلفزيون الرسمي وساءنا ما جاء على لسانه من مغالطات مؤسفة واهانة مرفوضة للاردنيين وحراك ابناء الوطن الاصلاحي السلمي والراقي.

ودون الحاجة لتفنيد ما جاء في المقابلة التلفزيونية المؤسفة فاننا نُبيّن بوضوح أن الأردني هو سيد نفسه وولاؤه لله وحده ثم لتراب وطنه وأمته وقد ورث الحرية أباً عن جدّ وأن أجدادنا فتحوا قلوبهم وصدورهم لكل العرب ودعاة الوحدة ضيوفاً وأخواناً بطيبهم وكرمهم مضرب المثل ومن هذا الباب استقبلوا الهاشميين وقدّموهم على أنفسهم وقدموا لهم ما لم يقدمه أحد من نصرة وحماية ومال ورجال لا لشيء الا قربةً لله وأملاً في وحدة الأمة وعزتها، فلا فضل لأحد على الأردنيين وأجدادهم الا لله وحده عزّ وجل .

وبالتالي لا يحق للمفضول ان يمُنّ على المتفضل أو يتنكّر لاصحاب البيت فضلهم في الضيافة والاكرام والا كان ذلك نكراناً للجميل وكفراناً للنعمة.

ان من كان جزءً من منظومة الطوارئ والأحكام العرفية لعشرات السنين لا يحق له التغني بالحرية وكرامة المواطن ولا يحق له العزف على وتر العدالة والمساواة ولا يحق له التبجّح بالفلسفة العالمية والحوار والفكر الانساني.

ان من استثمر ثروات البلاد وموارها وحتى ما تحت ترابها من كنوزٍ ودفائنٍ لحسابه الخاص لا يحق له ازعاجنا بالحديث عن الشفافية والحكم الرشيد ومحاربة الفساد.

ان من كان على مدى عشرات السنين على علاقة حميمة بالمحتلين الصهاينة وما زال جزءً من مؤتمراتهم ولقاءاتهم لا يحق له المزاودة على الاردنيين الأحرار بادعاء الرباط في بلد الرباط.

اننا في ائتلاف العشائر الأردنية للاصلاح والحراك الشعبي الاصلاحي مستمرون في المطالبة باصلاح النظام الذي أفسده الاستبداد والاستعلاء والطمع والشللية واننا نحن الأشد مضاءً وعزيمةً واصراراً واستعدادأ للتضحية لاستعدادة وطننا الأردني عزيزاً حرّاً بأبنائه شُمّ الأنوف سادة أنفسهم ونحن القادمون ولا ريب لتنخيل ما ابتلينا به في هذا الوطن من مؤسسات وأشخاص يسوقون البلاد من فشل الى فشل وتبعية للأجنبي.

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ 42 مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء) صدق الله العظيم

تنسيقية ائتلاف العشائر الاردنية للاصلاح

.تجمع أبناء قبيلة بني صخر للاصلاح

2.التجمع السياسي لأبناء بني حسن

3.حركة أبناء العشائر الاردنية للاصلاح

4.تجمع أبناء عشائر الدعجة للاصلاح

5.تجمع أبناء العجارمة للاصلاح

6.تجمع أبناء الحجايا للاصلاح “

21/02/2012

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s