شباب الجفر يطالبون بكف يد الشريفة زين عن أراضيهم

صخر نيوز -خاص – أصدر ائتلاف شباب الجفر للإصلاح والتغيير بياناً دعوا فيه الى أعتصام مفتوح في منطقة باير, وذلك لكف يد الشريفة زين بنت ناصر عن التغول على أراضيهم والسيطرة عليها بحجج أقامة المشاريع الوهمية التي لم يروا منها شئياً.

وتالياً نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

انطلاقا” من الشرعية الدستورية, ومن أن السلطات مصدرها ومرجعيتها الشعب , تصدر اللجنه التنسيقيه لائتلاف شباب الجفر للأصلاح والتغيير بيآنها الثاني والتي تدعو من خلاله ابناء المنطقه والاحرار من هذا الشعب العظيم الى الاعتصام المفتوح في (بايــر) التي طالتهآ ايادي الفاسدين والعابثين بمقدرات هذا الوطن .

وذلك بتاريخ 2012/5/15 الموقع قصر باير الاثري .

وقد خرج اللجنة التنسيقه بمجموعه من النقاط التي المحوريه التي يرتكز عليه الاعتصام المفتوح في منطقة باير ؛

أولا : المطالبة بكف يد الشريفه زين عن آراضي باير كون هذه الاراضي هي واجهات عشائريه .

فمنذوا ان نشأ الصندوق الهآشمي لتطوير وتنمية البادية الاردنيه والذي تشرف على رئاسة (الشريفه زين بنت ناصر) فقد عمدت على تسجيل آلاف الدنمات من آراضي باير بأسمها ولغاياتها واهدافها الشخصيه بهدف اقامة المشاريع والمحميات من اجل تطوير البادية فلم يتم تنفيذ اي مشروع من تلك المشاريع الذي نعتبرها وهميه والتي جاءت من اجل اخذ منح ومساعدات ماليه باالملايين تذهب الى حسابها الخاص وأليكم مشروع تنمية وتطوير منطقة باير…(يشمل المشروع مجموعه من النشاطات المرتبطه بقطاع الثروة الحيوانيه بالاضافه الى توفير الاخدمات الاجتماعيه الاساسيه كالتعليم والصحه بتعاون مع مؤسسات وطنية مما يساهم في تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لمربي المواشي .

_ اهداف المشروع : استغلال الموارد المتاحه كالموارد المائيه .بناء شراكه مع المجتمع المحلي من اجل اقامة المشروع وضمان ديمومته .

انشاء شراكه فاعله مع المؤسسات الوطنية التي تقدم الخدمات الاساسيه كاوزارة التربية والتعليم وزارة الصحه ووزارة التنمية الاجتماعيه لتقديم الخدمات لسكان باير .توفير مصدر للاعلاف بالاعتماد على الموارد المائيه من خلال زراعة 1000 دنم بالشعير .

تأهيل وادارة محمية رعوية في المنطقه تكون مصدر للرعي خلال مواسم محدده .

_ عناصر المشروع : انشاء سد مائي .انشاء مركز تنموي يشمل الخدمات الاجتماعيه الاساسيه بالاضافه الى خدمات الثروة الحيوانيه وبعض الصناعات اليدوية النسائيه الخفيفه . اقامة المحمية الرعويه .

هذا هو المشروع واهدافه وعناصر التي جاء بها الصندوق الهاشمي برئاسة الشريفه زين من اجل تطوير باير .

ان المشاهد الى هذه المشروع على الورق يعتبره مشروع ناجح لتطوير المنطقه وعندما يقدم هذا المشروع لجهه خارجيه سوف يحصل على الدعم المالي لكن للأسف هذا المشروق وهميه لايوجد شي انجز على ارض الواقع .. كلها مشاريع وهميه لذا نطالب نحنوا بناء المنطقه من الشريفه زين ان تكف يدها عن باير وتتركه وشأنه فالذي يحدث به هو تدمير ونهب وليس تطوير.

ثانياً: وهذا البند خاص بشركة الصخر الزيتي الموجوده في قصر باير الاثري والتي تستأجره من الشريفه زين (لانعلم هل القصر الاثري هو ملك للشريفه زين وهل لها الحق بتأجيره على الشركه واذا كان لها الحق من خولها هذا الحق ) لقد عمدت هذه الشركه التي تنقب عن الصخر الزيتي بالمنطقه على العبث العشوائي الغير منظم باراضي المنطقه وخاصه الرعويه منها فقد عمدت هذه الشركه على كثير من التجاوزات والاخطاء التي راح ضحيتها الكثير من المواشي التي تعود الى ابناء المنطقه كااستخدام بعض الكيماويات والسموم القاتله التي قتلت كثير من المواشي والنباتات في تلك المنطقه ان النداء الذي نوجهه لهذه الشركه هو ان يكون التنقيب على اسس علميه منظمه لاعشوائيه حفاظاً على الاراضي الرعويه والبيئه الطبيعيه.

وبعد النتابعه من ائتلاف شباب الجفر للاصلاح والتغيير فقد حصلناعلى العنوان الرئيسي للشركه في الخارج وبريدها الألكتروني وأرقام هواتفها وسوف يتم تقديم شكوى ضد هذه الشركه مع ارفاق ملف بالتجاوزات والاخطاء التي ارتكبتها ولازالت ترتكبها هذه الشركه .

ثالثاً : هذا البند يخص شركات التحجير التي تتواجد في باير فقد عمدت كثير من شركات التحجير على العبث بأراضي باير من اجل استخراج الحجاره البيضاء والتي تعد من اجود انواع الحجار بالاردن والمنطقه .

فهي تقوم بعمليات تحجير واسعة النطاق في مناطق ومساحات واسعة في منطقة باير وتحصل على الحجارة بكميات كبيرة بلا ثمن وتقوم ببيعها للمواطنين في العاصمة وبقية مناطق المملكة بمبالغ مالية كبيرة ما يوفر لها أرباحا خيالية. دون اي تدخل من الدوله فقد عمدت تلك الشركات بالتواطأ مع بعض الشيوخ والوجهاء من ابناء البادية في تلك المنطقه بالعبث بمقدرات تلك المنطقه وحرمان ابناء المنطقه من تلك الخيرات .

ومع هذا التجاوزات التي حلت بمنطقة باير ولازالت هذه المنطقة تعاني من هذه التجاوزات رأينا نحن اللجنة التنسيقيه في ائتلاف شباب الجفر للاصلاح والتغيير اولا وكاأبناء منطقه في المقام الثاني وكااردنيون احرار يطالبون بوقف اهدار مقدرات الوطن والمواطن ان تكون لنا وقفه من كل مايحدث في هذا المنطقه لذا دعونا ان يكون لنا وقفه اعتصاميه مفتوحه في تلك المنطقه ضد تلك التجاوزات والعبث بهذه المنطقه التي تعتبر من اغنى المناطق الرعوية للثروة الحيوانيه في المنطقه لذا نناشد كل ابناء المنطقه والاحرار من هذا الشعب العظيم ان نكون في المكان والزمان المحدد. .

ملاحظة : للتنسيق والمشاركه في هذا الاعتصام من اجل ادراج اسماء المعتصمين ضمن المطالب التي سترفع الى الجهات المختصه ماعليك سوى ارسال رساله sms الى الاقام التالية :

تورد فيها الاسم الرباعي والرقم الوطني .

الارقام التاليه (0777428305 &0795270751 )

حمى الله الوطن وحمى شعبه العظيم .

اللجنة التنسيقيه/ ائتلاف شباب الجفر للأصلاح والتغيير

علي معيش الدماني

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s