النائب الحجايا لفايز الطراونة: أنت عراب وادي عربة وآثم والطراونة يرد:’ لو عاد بي الزمان سأشارك مجددا بوادي عربة

 

خاص ،، في لقاء تشاوري جمع رئيس الوزراء المكلف فايز الطراونة بالنواب المستقلين اليوم الأحد 29-4-2012  انتقد النائب حمد الحجايا الرئيس الطراونة واصفا اياه بعراب وادي عربة وقال : كنت سفيرا في واشنطن في مصيبة وادي عربة و كنت وانت الدبلوماسي السياسي لتكييف العديد من الملفات التي بقيت عالقة الى هذه الفترة مثل ملف عودة اللاجئين و ملف التعاون الاقتصادي و هذا اثم كبير شاركت به في بواكير عملك السياسي و ما لحقنا من غبن لاتفاقية الاذعان التي لم تعد بنفع على الاردن بل جعلته في عزلة سياسية دبلوماسية لوقت من الزمن من قبل دول عربية عديدة ‘.
واضاف ‘  في زمن حكومتك السابقة لم تكن انجازات حكومتك و قراراتها لصالح تنمية المحافظات و المناطق النائية بل حوصرت حكومتك انذاك’.

وتمنى الحجايا ان يكون الفريق الوزاري منسجما مع نفسه أولا و أن يبتعد الرئيس عن ادخال وزراء التأزيم ممن لهم مواقف مسبقة نحو العديد من القوى السياسية الحزبية .

الطراونة رد على الحجايا حول موقفه من توقيع  ‘وادي عربة’ قائلا ‘ لو عاد بي الزمان سأشارك مجددا بوادي عربة’ .

وتساءل الحجايا ما هو موقف دولة الرئيس من الحراك السياسي و أداء القوى الفاعلة فيه و هل هناك خطة واضحة للتعامل مع هذا الحراك و تقبل مطالبه و تحمل مستوى شعاراته ؟’.

كما طرح الحجايا عدة تساؤلات –  ‘ هل هناك في أجندة الحكومة المعلنة أو المسكوت عنها نية لأصدار قوانين تقيد العمل الاعلامي خاصة المواقع الالكترونية’

‘ و هل لحكومتك حق الولاية العامة الكاملة غير المجزوءة و ان تكون كلمتك و قراراتك هي الأولى و تصدر بدون املاءات من أي مصادر أخرى’.

ولم تغب قضية الزميل المحتسب عن مداخلة الحجايا , حيث قال ‘  أنت تعلم دولة الرئيس أن محكمة أمن الدولة هي محكمة غير دستورية و حصرت اختصاصاتها في عدة قضايا لا تتجاوز ( ستة ) قضايا و مع ذلك تحول اليها قضايا هي من اختصاص المحاكم المدنية و خاصة قضايا المطبوعات و النشر و هذا مخالف للدستور’.

واشار الحجايا ‘  أن الوطن يمر في ازمة سياسية من الدرجة الأولى و ان مبدأ الاقصاء و التهميش للقوى السياسية التقليدية و القوى السياسية للحراك الشعبي في المحافظات أصبحت حالة سياسية جديدة و احدى نتائج الربيع الذي و لد ذلك ،مؤكدا ان  التعاطي مع هذه الحالة يجب ان يكون ضمن الحلول السياسية بعيدا عن الحلول الأمنية التي أرى فيها أنها لا تزيد الطين الا بلة و ان لم تشعل الفتيل لا تطفؤها ‘.

Advertisements

4 أفكار على ”النائب الحجايا لفايز الطراونة: أنت عراب وادي عربة وآثم والطراونة يرد:’ لو عاد بي الزمان سأشارك مجددا بوادي عربة

  1. حمد الحجايا رجل حر ونزيه واستثنائي في مجلس استثنائي

    إعجاب

  2. جماعة وادي عربة مش فارقه معاهم .. الغريق لا يخشى البلل… الله لا يوفقهم

    إعجاب

  3. الطراونة رجل وطني ويدافع عن وجهة نظره بقوة ومؤمن بمصلحة الوطن اما هذا ال ………..

    ————————
    المحرر نرجو عدم استخدام الفاظ غير لائقة مع احترامنا للرأي والرأي المخالف مهما كان.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s