اعتقال ناشطة لمناداتها بالأمير حمزة ملكاً للأردن


اعتقلت الأجهزة الأمنية مساء الجمعة الناشطة السياسية لينا الزبن من منزلها في منطقة حنينا بمادبا.
وأبلغ “في المرصاد” شهود عيان ومجاورون لمنزل الزبن أن سيارات من الشرطة، بعضها مدني، وبكب، وسيارة تابعة للتنفيذ القضائي طوقوا منزل الناشطة، واقتادوها إلى شرطة محافظة العاصمة.
وتعد الزبن من مؤسسي تيار “الأحرار قادمون”، وتتميز خطاباتها وكتاباتها باختراقها الخطوط الحمراء. ويرجح مراقبون أن يكون مقالها الذي كتبته على صفحتها على الفيسبوك، ونادت من خلاله بالأمير حمزة ملكا على الأردن، هو السبب الذي قاد إلى اعتقالها.

بيد أن الناطق الإعلامي للأمن العام المقدم محمد الخطيب، قال في اتصال هاتفي مع “في المرصاد” إن “أسباب اعتقال لينا الزبن، ليست سياسية”. وأضاف “عليها 5 قضايا من بينها شكاوى من مواطنين، وقضايا شيكات، وسواها”. وتابع “لم نكن مضطرين لبيان هذه القضايا الخمس، ولكن نشركم الخبر دفعنا إلى ذلك”.

وفي وقت لاحق، ذكر المكتب الاعلامي في مديرية الأمن العام ان خبرا تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل والتفاعل الاجتماعي عبر شبكه الانترنت مساء الجمعة مفاده انه تم القاء القبض على احدى المواطنات في منطقة مادبا مساء الجمعة وذلك على خلفية نشاطات سياسية كانت تقوم بها .

وكانت الزبن استهلت مقالها بالقول “إنني أعلم أن الكثير من متابعي كتاباتي استغربوا تحول موقفي منذ فتره ومعكم حق واقول لكم: إنّي على قناعة تامة بكل كلمة كتبتها عن الهاشميين ولا زلت ولكن قبل أن أبدأ :(أقسم بالله العظيم أنني منذ أسبوعين لا أنام) خوفآ وقلقآ على وطني بسبب ما يحاك لنا من خلف الكواليس……..فكرت كثيرآ ، وقلت : لنفسي لو حدثت دماء لا قدر الله لابد ان اكون قد ساهمت بها من خلال كتاباتي، وعندها بماذا اقابل الله ؟! اقول له : قلت كلمة حق وارادوا بها باطل.
بات الوضع خطيرآ جدآ ووجب ان يكون لدينا حل ينقذنا من مصير لا تحمد عقباه . فجميعنا يخشى من الانزلاق بحرب اهلية وسننزلق بها قسرآ لا طوعآ فستدس الفتن لإشعالها . ولن يتوقف الامر عند ذلك بل هنالك خطرٌ آخر ، فلدينا تهديد خارجي ايضآ وعندها سنخسر انفسنا ووطننا ……….وستأتي امريكا بالنظام الذي تريده، اي ورقة شدة مكان ورقة”.

تحديث…

وفي اجتماع حاشد مساء اليوم في منطقة أم العمد اجتمع عدد من ممثلي حراكات شعبية وعشائرية وتوعدوا باجراءات تصعيدية احتجاجا على اعتقال الناشطة لينا الزبن وأصدروا البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

حرائر الأردن خط أحمر

بيان صادر عن الحركات الشعبية حول أعتقال الناشطة السياسية ابنة الأردن ( لينا الزبن ) .

صدر عن الأجتماع المنعقد لممثلي الحركات الشعبية في مقر تجمع أبناء قبيلة بني صخر للأصلاح في أم العمد اليوم السبت الموافق 12/05/2012 م . البيان التالي :

تستنكر الحركات الشعبية اعتقال الناشطة السياسية لينا الزبن في ظروف وملابسات غير قانونية حيث تم استدراجها خارج المنزل ومحاصرتها في الشارع العام وبأكثر من خمس سيارات عسكرية ومدنية دون أصطحاب الشرطة النسائية وذلك مساء يوم الجمعة في ساعة متأخرة بحجة قضايا حقوقية كما صدر على الموقع الرسمي لمديرية الأمن لعام .
ونستغرب في الحركات الشعبية أن يتم أعتقال ناشطة على خلفيتها السياسية بهذه الطريقة البشعة والمسيئة لمتابعة ما وصفه الأمن العام ” بالقضايا الحقوقية ” وضع أي أحد من أقاربها لزيارتها لتوضيح الصورة والاطمئنان عليها إلا أبنتها البالغة من العمر 16 عاماً . كحالة خاصة شريطة أن تكون الزيارة عشر دقائق فقط ، وتحت الإشراف والمتابعة الأمنية .
علماً بأنه يوجد 300 ألف قضية تنفيذ قضائي وهي بحاجة إلى المتابعة ، وما زال أباطرة الفساد لا يجرؤ أحد على محاسبتهم أو أعتقالهم .

ونستهجن في الحركات الشعبية الإصلاحية أن يتم أعتقالها في هذه الأيام ، ومع التزامن بنشر مقال لها على صفحة الفيس بوك ، وتطالب برأيها الشخصي بالأمير حمزة ملكاً على البلاد ، علماً أن الدستور يكفل حرية التعبير والرأي .

وبناء عليه :

فأننا في الحركات الشبابية نطالب بالإفراج الفوري عنها حتى تتمكن الناشطة السياسية لينا الزبن من تسوية القضايا المحكومة وفقاً للقانون وتحقيقاً للعدالة ، ونحذر من التأخير في الإفراج عنها أو الإساءة لها لأننا سنلجأ إلى التصعيد الغير مسبوق فحرائر الأردن قضية وطن والوطن خط أحمر .

حرر بتاريخ 12/05/2012م في أم العمد / المقر الدائم لتجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح .
1- الائتلاف العشائري .
2- تيار الأحرار قادمون.
3- الهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين .
4- حركة شباب المفرق .
5- حركة 24 آذار .

 

Advertisements

4 أفكار على ”اعتقال ناشطة لمناداتها بالأمير حمزة ملكاً للأردن

  1. ياسيدي اذا عليها قضايا وحقوق للناس الاولى ان تعيدها لاصحابها وتثابر على متابعة قضاياااااااااااااها افضل من التشدق بالسياسه…………

    إعجاب

  2. يا من تتستر خلف اسم غير معروف ، إن فيك جبنا يكفي الامة العربية ويزيد، ولو كنت رجلا لكشفت عن شخصيتك. يكفي ان هذه الحرة التي تهاجمها أنها حرة باسمها وعشيرتها وهي لم ولا تختبئ وراء اسم مستعار. لقد عبرت هذه النشميه عن رأيها ولا أحد يملك فكرها ورأيها فقد ولدنا أحرارا ولسنا ( غير معروفين ومرتهنين ومستعبدين ) مثلك.

    إعجاب

  3. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    يروحوا يشوفوا الطلبات الي في التنفيذ القضائي على المطلوبين والله بدهم مليون سنه ليجيبوا المطلوبين
    بس هاي البنت كيف جابوها ؟؟؟
    مش داخله مخي
    احنا النا نفقه مصاري والله ما احنا طايلين قرش منهم
    يعني بدكم تقنعونا انه هاي الوحيده الي ظل عليها طلبات
    اتقوا الله … وبلاش فضائح مع بنات الاردن

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s