الحراك الشعبي يدعو لمسيرات الجمعة تحت شعار “الوطن يُباع” والتجمع الشعبي يعتصم الأحد ضد رفع الأسعار

يُنظم الحراك الشعبي الاردني غدا الجمعة مسيرات واعتصامات سلمية موحدة في عشرة محافظات بالمملكة ضمن برنامجه الاحتجاجي المتواصل الذي ينظمه الحراك في محافظات المملكة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين .
وتأتي المسيرات الموحدة للحراك الشعبي تحت عنوان جمعة ” الوطن بنباع ” .
واكد تصريح صادر عن لجنة التنسيق بين الحراكات الشبابية والشعبية ان ” الحراك الشعبي في كل من مناطق السلط وجرش وعجلون والطفيلة وذيبان وحي الطفايلة وسحاب والشوبك والعاصمة عمان والكرك ، قرر الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد ،هو جمعة “الوطن بنباع” للتأكيد على ما آلت الية السياسات الرسمية طوال العقود الماضية وخصوصا خلال العقد الاخير . والمتثملة ببيع كافة المنجزات الوطنية من مؤسسات وشركات كبرى .
واشار التصريح الى  انه بات واضحا كيف اصبح الوطن رهناً لسياسات وقرارات الصناديق والبنوك الدولية ولرموز الفساد من كبار ملاك الشركات ومراكز المال والاعمال غير الوطنية ، والتي ساهمت في تعزيز قبضة زمرة الفسادين ومن يحيمهم في مراكز صنع القرار الرسمي .
واشار البيان الى ان ما جرى بحق الدولة الاردنية خلال العقدين الماضيين على ايدي سماسرة الوطن من تفريغ لمصادر القوة والتطور والتقدم لمصلحة المتنفعين أدى الى تحويل المواطنين الاردنيين الى رعايا ينتظرون المكارم والاعطيات بدلا من حقوقهم الوطنية المشروعة التي كفلها الدستور الاردني .
كما عبر الحراك عن رفضه للسياسة العرفية المتمثلة في الاعتقالات وتوقيف نشطاء الحراك والصحافيين ، مطالبا وقف الملاحقات القضائية بحقهم امام محكمة امن الدولة .

كما اعلن التجمع الشعبي للاصلاح عن اعتصام أمام مجلس الأمة الساعة الخمسة مساءً رفضاً لتوجه الجكومة رفع اسعار المحروقات والكهرباء والتي تنعكس على اسعار السلع والخدمات والمواد التموينية، وتاليا نص الاعلان كما وردنا:

علان صادر عن التجمع الشعبي للإصلاحنظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وتوجه الدوله لسياسة رفع أسعار المحروقات وأسعار الكهرباء والتي تنعكس على كافة السلع والخدمات والمواد التموينية وتمس ما نسبة 90% من شريحة الفقراء في الأردن …ونظرا لتباطؤ عملية الإصلاح على كافة المستويات وتخبط قرارات مجلس النواب وتوجه النيه لإجراء انتخابات نيابية وبلدية بموجب قوانين مسلوقة ولم تعرض على الشعب والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني …الخ من الأمور الأخرى ..ومن هنا فقد تدارست أمانة سر التجمع الشعبي للإصلاح عمل اعتصاما حاشدا أمام مجلس النواب يوم الأحد الموافق 20/05/2012 الساعة الخامسة مساءا وبدعوة من التجمع الشعبي للإصلاح وبمشاركة الحركات الشعبية والفعاليات الحزبية والنقابية والشبابية والقطاع النسائي والجبهة الوطنية للإصلاح …لذا نهيب بكافة الفعاليات الشعبية والحزبية والحراكات الوطنية مشاركتنا من أجل ايصال صوتنا الحر أمام الرأي المحلي والعربي وبمشاركة وسائل الإعلام كافة ….والدعوة عامة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s