أردني يخترع مولد كهربائي ذاتي سيغير وجه العالم-فيديو

كشف الشاب موفق المومني النقاب عن اختراع جديد يسمى ‘المولد الكهربائي الذاتي’ وذلك في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين في النقابات المهنية يقوم بتوليد الكهرباء بشكل ذاتي دون الحاجة لأي مصدر طاقة

 وأكد المخترع المومني  انه لا توجد للجهاز  اية اثار سلبية على البيئة وأنه  يعمل لفترات طويلة  بشكل صامت عكس معظم مولدات الطاقة التي تصدر اصواتاً مزعجة اثناء تشغيلها.

وبين ان الهدف من هذا الجهاز هو استخدام الطاقة البديلة مشيراً إلى ان كلفته التشغيلية منخفضة.

واردف ان هذا الجهاز في ظل ارتفاع تكلفة توليد الكهرباء يساعد على حل الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 وقال النائب سميح المومني :’ استطاع عدد من شباب عشيرة المومني ان يتحدوا الامكانيات المادية الصعبة لتولد فكرة كان صاحبها يتهم بالجنون عندما يطرحها امام الناس’.

واضاف :’ ان هذا المولد يوفر الطاقة والجهد والتكلفة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاردن ‘.

وعرض القائمون على الجهاز للحضور الية تشغيله واستطاعته التوليدية ، مقدرين استطاعته التوليدية بحوالي 1000 واط / الساعة تستخدم في انارة المنازل وبكلفة 250 دينارا للجهاز الواحد وعمره التشغيلي 15 عاما.

وقال المهندس الزراعي صاحب الاختراع موفق محمد المومني في مؤتمر صحافي مشترك مع عدد من المشاركين في الاختراع ان الهدف من الجهاز هو انتاج الكهرباء للاستخدام المنزلي والتكامل مع الاتجاه البيئي بالمحافظة على البيئة من التلوث من خلال الاستخدام الامثل للطاقة النظيفة المتجددة والابتعاد عن استخدام الوقود الاحفوري والزيوت التي تنتج الغازات الضارة بالبيئة وتسهم في الاحتباس الحراري الناجم عن احتراق هذه المواد.

واكد اهمية الجهاز الذي قال انه نتاج جهود مجموعة من الشباب الاردنيين ويعتمد على طاقة لا تنضب ويمتاز بانخفاض كلفته التشغيلية “بل انعدامها”، مشيرا الى دوره في الاستعاضة عن استخدام الوقود العالي الثمن ومخاطر نقله وعدم توفره في جميع ارجاء العالم على عكس مصدر الحركة في الجهاز وهو الجاذبية.

وذكران الجهاز يمتاز بعدم اصداره اصوات خلال التشغيل مما يعطي الجهاز ميزة تشغيله داخل المنازل مؤكدا ان جميع المواد المستخدمة في تصنيعه هي محلية ومتوفرة.

وقال المومني ان الجهاز بصيغته الحالية يمكن استخدامه لغايات تشغيل ثلاجة منزلية او جهاز تدفئة او فرن كهربائي مؤكدا امكانية تطوير الجهاز من خلال زيادة عدد الوحدات الموجودة بالكامل او مضاعفة في بعض وحدات الجهاز او كلتا الطريقتين معا مما يمكن من انتاج جهاز بقدرات كهربائية اعلى يمكن من خلاله تشغيل مصنع او تحلية مياه الشرب وغيرها من الاستخدامات المتوسطة.

 نائب نقيب المهندسيين الزراعيين نهاد العلمي قال’ ان هذه براءة اختراع جديدة تسجل باسم الشباب الاردني ونطلب من مجلس النواب والحكومة ان يعملان بجد لتبني هذا الاختراع الذي يساهم في رفعة هذا الوطن’.

واضاف :’ان هذا الاختراع سيحررنا من ضغط وقلة البترول ويحمينا من التلوث’ .

 ودعا المستشار القانوني للاختراع المحامي علي المومني المستثمرين والهيئات المحلية ومراكز الدراسات للاستفادة من هذا الاختراع بما يخدم الاردن والانسانية

وتبلغ تكلفة انتاج الجهاز 250 دينارا وعمره الاقتصادي خمسة عشر عاما ويحتاج الى صيانة سنوية لاتزيد عن 10% من تكلفة انتاجه.

شاهد فيديو مخترع المولد الكهربائي وتشغيله

18 فكرة على ”أردني يخترع مولد كهربائي ذاتي سيغير وجه العالم-فيديو

  1. الاختراع قديم ومسجل باسم شاب سوداني قبل سنتين
    والفكرة التي يقوم عليها نفسها قديمة بعشرات السنين لدرجة يصبح من العبط تسميته اختراعا
    وابحث في اليوتوب عن توليد الكهرباء عن طريق الاسلاك والهوائيات

    إعجاب

  2. اذا كان الاختراع صحيح انا اضمن ان يكون افضل اخراع ل 100 سنة و ممكن يتم شرح مبدا العمل هندسيا الكلام غير صحيح و يمكن عرض الانارة معتمدة على بطاريات في داخل الصندوق يجب على الاقل تشغيل الجهاز لفترة طويلة لاثبات النظرية على اعتبار ان المخترعين خايفين على الاختراع من السرقة مع احترامي الشديد لكل من يحاول الخروج في اخراع مميز

    إعجاب

  3. ما شاء الله
    اللهم بارك لنا في عقول الاردنيين
    فهم خير ذخرلهذا البلد

    إعجاب

  4. لا تقتلوا طموح هذا الشاب …فهو كنز من كنوز الأردن وعلى الجميع المساعدة في انتاجه بشكل تجاري

    إعجاب

  5. اذا كان هذا الطرح صحيح فارجو ايصاله الموضوع لجلالة الملك نظرا لاهميته الشسديدة بالنسبة للاردن ونرجو الاهتمام

    إعجاب

  6. باررررك اللة فيك هذة الفكرة صحيحة فكرة توليد الكهرباء الذاتيه لكن يجب ان يخد م الناس والبشرية لابد ان تخرج هذة الختراعت للنور من اجل خدمة البشرية توقيع مصر ام الدنيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    إعجاب

  7. ولا اختراع ولا حاجة؟؟؟ اولا الجهاز معروف من زمان ومن اساسيات الهندسية الكهربائية من زمان جدا وبداخله بطاريات وانا مهندس باشتغل فى توريد هذه الاجهزة بقدرات مختلفة بدءا من 500 وات الى 5000 وات باستخدام انفرتر وشاحن بطارية ويتم توصيله على بطارية وحجم الجهاز صغير جدا ورخيص جدا وتتم بالشحن الكهربائى وهى صامتة بدون اى صوت وسعر جهاز 500 وات شامل الشاحن والبطارية فى حدود 1000 جنيه مصرى فقط (لتشغيل 5 لمبات + تلفزيون + مروحة)

    و1200 وات شامل فى حدود 1800 جنيه مصرى فقط (لتشغيل 15 لمبة + 3 مراوح + تلفزيون او تشغيل ثلاجة)

    او اجهزة اخرى تبعا للقدرة

    وعلى فكرة الطريقة دى شغالين بيها فى فلسطين منذ فترة

    بطلوا تضحكوا على الناس لاى استفسارات راسلوانى
    emad.emt@hotmail.com

    وتتوافر لدينا قدرات مختلفة

    إعجاب

  8. لمن يريد مولدات ذاتية الحركة تفوق قدرتها 10kvaيتصل بنا ونحن على استعداد لتصنيع العديد من القدرات وكذلك تسير المحركات العادية على الهيدروجين سنوان ونحن نعمل سنوات ونحن نصرخ ولكن لا حياة لمن تنادي لمن يهمهم الأمر راسلونا

    إعجاب

  9. لكل الراغبين في مولدات كهربائية صديقة للبيئة تتجاوز قدرتها 100 كيلو فولت نحن على استعداد للمشاركة في تخفيف ازمة الكهرباء وتلوث البيءة

    إعجاب

  10. انا محتاج اشتري منه عدد 2مولدات من يدلني عليه
    ياريت حد يرسلي رقم موبايله
    وهذا رقمي 00966509321580

    إعجاب

  11. انا إدريس المشيخي وارغب بتفاصيل وصور عن الجهاز 00967701636814

    إعجاب

أضف تعليق