فساد خطير في الديوان الملكي!

العدوان : هل يتم مكافأة الفاسد بان يصبح طفلا مدللا في الديوان الملكي ؟

العدوان : وزير الزراعة لا يستطيع ادارة الوزارة .

العدوان : هناك الكثير من ملفات الفساد كشفت جزءا منها وساكشف الباقي في المؤتمر القادم .

العدوان : كيف لبيت الاردنيين والهاشمين ” الديوان الملكي ” ان يأمر بادخال البضاعة الفاسدة الى الاردن لولا وجود فاسدين في داخل الديوان .

عقد مدير دائرة الرقابة الداخلية في وزارة الزراعة ” م. رائد العدوان ” مؤتمرا صحفيا كشف فيه العديد من قضايا الفساد التي تحصل في داخل الوزارة .

حيث اتهم ” رائد العدوان ” وزير الزراعة  ” احمد ال خطاب ” بانه يعلم عن الفساد الذي يحصل في وزارة الزراعة ، الا انه ومع ذلك لم يقم بأي خطوة لايقاف هذا الفساد المستشري في الوزارة .

كما وبين ” العدوان ” انه وفي اكثر من موقف طلب من الوزير بشكل مباشر ان يوقف ما يحصل الا انه لم يحرك ساكنا .

وعلى حد قول ” م. رائد العدوان ” ان اغلوزير قال وفي اكثر من مرة ان هناك تعليمات من الديوان الملكي بتمرير بعض الصفقات التي تحوي على ملفات فساد .

وذكر ” العدوان ” ان هناك شخص فاسد كان يعمل في وزارة الزراعة ، وهذا الشخص معروف انه فاسد وطالب ” العدوان ” بمحاسبته اكثر من مرة ، الا انه وبعد فترة تفاجأ بنقل هذا الشخص للعمل في الديوان الملكي ، فتسائل العدوان هل يكافأ الشخص الفاسد بان يكون ابنا مدللا في الديوان الملكي ؟.

واثار العدوان العديد من القضايا التي فيها حجم فساد كبير منها ان الاسبوع الماضي كان هناك شحنة مكونة من 11 براد يحتوين على الدجاج ، وان هذه البرادات اتت من فرنسا لنقلها الى العراق ، الا ان دولة العراق رفضت استقبال هذه الشحنة لان الدجاج الذي تحتوي عليه هو ” دجاج فاسد ” ، وبعد ذلك جاءت اوامر ان يتم اخذ هذه البرادات من قبل وزارة الزراعة ، وعند سؤال ” العدوان ” لوزير الزراعة عن سبب ادخال الدجاج الفاسد الى البلد ، قال له الوزير ان هناك تعليمات ” من فوق ” اشارة الى الديوان الملكي ، وكان الامر من قبل ” رئيس الديوان الملكي العامر ” ، بادخال الحمولة الى الاردن .

وقال العدوان كيف لبيت الاردنيين والهاشمين ” الديوان الملكي ” ان يأمر بادخال البضاعة الفاسدة الى الاردن لولا وجود فاسدين في داخل الديوان .

وفي معرض حديثه عن صفقات الفساد قال عن انه وقبل فترة ضغطت احدى الشركات الكبيرة على الوزارة لادخال كمية من الاعلاف الى الاردن بدون ان يتم فحص ” ولا كيلو غرام واحد ” وذلك عن طريق صلاتها بمسؤولين في داخل الدولة .

كما وتحدث ” العدوان ” عن الاراضي التي بجانب مخيم البقعة والتي كان سوف يقام عليها توسعة للمخيم ، اذ قال ان هذه الاراضي تحتوي على  1200 شجرة من” امهات ” اشجار الزيتون والتي تشكل مراكز لعمل مئات المواطنين وتشكل ثروة للاردن يجب المحافظة عليها لا التفريط بها بهذا الشكل ، كما واضاف ان ابناء مخيم البقعة لو علموا انهم سوف يقيمون توسعة المخيم على الارض التي تحتوي على امهات الاشجار لرفضوا ذلك بكل قوتهم .

كما وقال انه عندما ذهب لشكر الوزير لترفيعه كمستشار لوزير الزراعة ، قال له الوزير سوف نقوم بنقلك الى البقع بناء على طلب من امين عام الديوان الملكي وعندما سأله لماذا يتم نقله الى البقعة قال له وباستهزاء ” عشان تدير بالك على الشجرات ” .

وايضا من ملفات الفساد التي تحدث عنها المهندس العدوان ان هناك بعض الاراضي والتي تتمتع بمواقع ممتازة ، والتي تعتبر من اجود الاراضي ، الى احد الاشخاص وهو من جنسية ” اماراتية ” وذلك ايضا عن طريق وزير الزراعة ، وتم لفت انتباه الوزير ان هذا مخالف للقوانين وان هذا يعتبر فساد ، الا ان الوزير قام بالصفقة مع جميع الملاحضات .

كما وقال ” العدوان ” : انا اخاطب عن طريق هذا الاعلام الحر جلالة الملك واطالب بمقابلته ، وذلك لكي اضع كل الوثائق وملفات الفساد بين يديه ، وذلك لكي يتم محاسبة جميع الفاسدين ، لاننا موجودون لحماية الاردن من الفساد والمفسدين .

كما وقال العدوان ، ان وزير الزراعة غير قادر على ادارة الوزارة ، وان هذه وزارة تحتاج لشخص يستطيع ان يقوم بمهامها الكبيرة .

وختم ” رائد العدوان ” المدير السابق لدائرة الرقابة الداخلية في وزارة الزراعة  ، ان هذه بعض قضايا الفساد وانه سيقوم بكشف مجموعة اخرى من القضايا وبالوثائق في مؤتمرا اخر .

خبرجو – فادي مسامرة

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”فساد خطير في الديوان الملكي!

  1. يعني بدك تقول إنه مكتب الوزير بيصرف كل يوم كيلو قهوة….يا زلمة عيب عليك,,,هذا لو إنك مش إبن حمايل وعشاير…يا رجل إستحي….وروح شوفلك كم أهبل إضحك عليهم ….جاي تتهبل علينا والله ما أتفه منك إلا الفضائيات اللي دعمتك والناس اللي حضروا موتمرك الصحفي التافه…ولو فيه واحد عاقل من أهلك كان نهاك عن فعلتك التافهة بس واضح إنه ما في….

    إعجاب

  2. الى البدوي الاصيل ==== الاصل هذا الكلام ما يخرج من بدوي اصيل ولاحتىبديل بس يبدو ان الحكي له اثره
    والمهندس اذا عنده شي اكيد !!!!!!!!!!!! لازم بينه للناس وما يخاف بالله لومة لائم ليش احنا من هوة التجريح يا اخي الحريه سقفها السماء

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s