ائتلاف العشائر للاصلاح: مهرجان جرش استهتار بالاردنيين ويجب الغاؤه

طالب ائتلاف العشائر الاردنية للاصلاح بالغاء مهرجان جرش ووصفه بانه استهتارٌ فاضح بقيم ومشاعر الأردنيين وأوضاعهم البائسة ودولتهم التائهة في بحر الفساد والاستبداد وطالب الاردنيين بمقاطعته وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح

بيان حول مهرجان جرش

في الوقت الذي يعاني فيه الأردنيّون تحت وطأة غلاء الأسعار وتآكل القيمة الشرائية للدينار ومُعاناتهم في توفير الحدّ الأدنى من معيشة عائلاتهم وكثيرٌ منهم لا يستطيع توفيرها، فيرزحون تحت ثِقل الديون والقهر والحاجة، وفي الوقت الذي تُبدد فيه أموال الدولة وطاقاتها على مشاريع فاشلة كان من المأمول أن توفر لشباب الوطن فرصة عمل أو سكناً كريماً أفشلتها قُوى الفساد الرسمية وغير الرسمية، وفي الوقت الذي تُهدى ثروات البلاد إلى شركات وهمية ليقبض الفاسدون عمولات وعوائد ثروات الوطن، وفي الوقت الذي تُعطى امتيازات استخراج كنوز الأردن الطبيعية الهائلة من غاز وبترول وخلافه لشركات استعمارية في صفقات مشبوهة لا تعود على البلاد إلا بالفتات، وفي الوقت الذي ينهض الأردنيون المقهورين لأجل وطنهم المُصادر صارخين في وجه النظام المُكابر “كفا فساداً وسرقة لأموالنا وأراضينا وثرواتنا ومستقبل أبنائنا” دون استجابةٍ أو اكتراثٍ أو اعتذار أو إصلاحٍ حقيقي أو محاسبةً لمن سرقونا سرّاً وعلانيةً، وفي الوقت الذي يُهانُ الشعبُ الأردني ويُوصف بالحثالة والحمير والزبّالين “مع احترامنا لإخوتنا عمال الوطن الشرفاء”، وفي الوقت الذي تموج فيه المنطقة العربية وتنتفض في وجهِ حكامها الاستبداديين الذين أورثوا الشعوب الفقر والفساد والهزيمة أمام أعداء الأمة، وفي الوقت الذي تسيل دماء إخواننا في سوريا العروبة والاسلام  وترتكب الفظائع والمجازر بحق المدنيين العُزّل، وفي الوقت الذي تتطلع شعوب أمتنا إلى الحرية والكرامة والسيادة واستعادة قيم الرجولة والشرف والغيرة وفضائلنا العربية المُحمدية وتحرير الأرض السليبة ومسرى نبي الأخلاق العظيمة، وفي ظلّ هذه الظروف العصيبة تطلُعُ علينا حكومة الوطن تُبشّرنا بإحياء مهرجان جرش هذا العام في شهر تموز قُبيل شهر الخير وطاعة الرحمن بأيام.

إن إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون “والذي يسمّيه الشرفاء مهرجان الخلاعة والمُجون” لهو استهتارٌ فاضح بقيم ومشاعر الأردنيين وأوضاعهم البائسة ودولتهم التائهة في بحر الفساد والاستبداد، وإننا إذ نطالب بوقف هذا المهرجان وإلغائه أو اقتصاره على الفعاليات الثقافية لندعو الأردنيين جميعاً لمقاطعته والدعوة لمقاطعته لانتهاكه لأخلاقنا العربية والإسلامية النبيلة وعاداتنا العشائرية التي تُعلي من قيم الشرف والرجولة والغيرة والابتعاد عن الابتذال والمجون والإسفاف لأبنائنا وبناتنا الأردنيات.

إننا في ائتلاف أبناء العشائر الأردنية للإصلاح لنبرأ إلى الله من هذا العبث المنكر ومن كل من يأمر به ويساهم فيه ويرعاه ويدعو له ونسأل الله لهم الهداية والرشاد خاصةً ان موعد افتتاح هذا المهرجان يتوافق مع منتصف شعبان هجرياً وهذا اليوم يُسنّ للمؤمنين صيامه وقيام ليلته الطيبة المُباركة وإحياؤها بالطاعة لا بالمعصية والابتذال غناءً ورقصاً.

إننا لنستنكر أيضاً تخاذل دائرة الإفتاء عن قيامها بواجباتها الشرعية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وسكوت الأئمة والوعاظ وخطباء المساجد  عن هذا المهرجان وخلاعةِ كثيرٍ من فعالياته الا القلة القليلة من الشرفاء ونحمّلهم المسؤولية أمام الله والأمة.

عمان 6/2012

ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح

تجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح ، تجمع أبناء عشائر الدعجة الاحرار للاصلاح، حركة أبناء العجارمة للاصلاح، تجمع أبناء عشائر الحجايا للاصلاح، التجمع السياسي لأبناء بني حسن للاصلاح، حراك أحرار خرجا للاصلاح، تجمع شباب العدوان للاصلاح، تجمع الرمثا وبني عبيد للاصلاح، حركة أبناء العشائر الأردنية للإصلاح.

Advertisements

6 أفكار على ”ائتلاف العشائر للاصلاح: مهرجان جرش استهتار بالاردنيين ويجب الغاؤه

  1. نعم ان اقامة المهرجان والترويج له في هذا الوقت العصيب الذي يراق فيه الدم العربي المسلم على مرأى ومسمع العالم اجمع انما هو استهتار بالمشاعر الانسانيه وتجاوز على كل قيمنا العربيه وتحد صارخ لارادة الشعب الاردني باسره المتضامن مع اخوانه الشعب السوري الشقيق في محنته

    إعجاب

  2. تأييد كامل لالغاء هذا المهرجان … عيب نرقص ونغني والناس تعاني الفقر والحرمان واموال الاردنيين منهوبة والسوريين يذبحون والله عيب

    إعجاب

  3. بيان رائع جداً ولكن لي ملاحظة على عبارة (وسكوت الأئمة والوعاظ وخطباء المساجد عن هذا المهرجان وخلاعةِ كثيرٍ من فعالياته الا القلة القليلة من الشرفاء) .. ذاك أن الأئمة هم أول من نادى بإنكار مهرجان جرش والتصدي له .. وقد دعوا الناس إلى وقفة إحتجاجية لإنكار هذا المهرجان يو الإثنين 25/6 الساعة الخامسة عصراً في ساحة المسجد الهاشمي / جرش
    http://www.facebook.com/events/192520850875843/

    إعجاب

  4. غير انه عيب مشان وضع الأردنيين والمصاريف اللي ح تندفع من جيوبهم
    برضه عيب لانه يقام في رمضان

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s