“ائتلاف العشائر” يطالب بأراضي الحجايا ويهاجم السفير الأمريكي – صور

خاص .. عقد ائتلاف أبناء العشائر الأردنية للاصلاح اجتماعه الدوري في لواء الحسا (البادية الجنوبية ) يوم الجمعة 3 آب 2012 ، وقد بحث الائتلاف مجريات الأحداث على الساحة المحلية والإقليمية والدولية وأصدر الاجتماع توصيات بخصوص جملة من القضايا المهمة وفي نهاية الاجتماع صدر البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
بدعوة من تجمع أبناء عشائر الحجايا للإصلاح عقد ائتلاف أبناء العشائر الأردنية للاصلاح اجتماعه الدوري في لواء الحسا (البادية الجنوبية ) بمشاركة الحِراكات العشائرية أعضاء الائتلاف.

واستمع الحضور لتقرير الأمانة العامة عن مجريات الأحداث على الساحة المحلية والإقليمية والدولية وأكد المجتمعون على أهمية الإصلاح الدستوري والسياسي ومكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين وتعزيز الحريات العامة ووقف الملاحقات الأمنية بحق النشطاء السياسيين وأعضاء الحراكات لتخفيف حدة الاحتقان وتعزيز مفهوم المواطنة سلوكياً وتحدث أعضاء الائتلاف عن الثورة السورية المجيدة والتي جاءت لمقاومة أسوأ أشكال الاستبداد السياسي والتضييق الخانق على الحريات العامة الذي مارسه النظام السوري بحق الشعب السوري الشقيق واستنكر أعضاء الائتلاف الجرائم البشعة والأبادة الجماعية التي يتعرض لها مسلمو بورما على يد النظام الهندوسي العنصري دون أن يلقى ذلك أدنى اهتمام من الدولة الاردنية والدول العربية والاسلامية والمنظمات العربية والاسلامية والدوليةلوقف هذه المجازر.

 وفي نهاية الاجتماع صدرت التوصيات الآتية :

  1.   العمل على تعزيز الجبهة الداخلية من خلال إصلاحات دستورية وسياسية واقتصادية حقيقية تستند أولاً إلى مبدأ أن الشعب مصدر السلطات والابتعاد عن الذهنية العرفية في التعاطي مع المطالب الإصلاحية وضرورة البدء في مكافحة جدية للفساد ومحاكمة رموز الفاسدين أياً كانت أسماؤهم وصفاتهم.
  2.   ضرورة تنفيذ الوعود الرسمية السابقة بتفويض أراضي أبناء الحجايا لهم بعد أن تعرضت لأسوأ أشكال الإهمال والاستغلال بدعاوى الاستثمار وهي أراضي زراعية وليست واجهات عشائرية والطلب من الشركات العاملة في المنطقة وعلى رأسها شركة الفوسفات تفعيل جانب الخدمة المجتمعية من خلاله توفير فرص عمل لأبناء المنطقة العاطلين عن العمل.
  3.   رفض كل أشكال التضييق الإعلامي وتقييد الحريات العامة واعتقال النشطاء السياسيين بينما الفاسدون الذين نهبوا ثروات الأمة ما زالوا طلقاء.
  4.    الطلب من الحكومة الأردنية والمجتمع الدولي والإسلامي التدخل لإنقاذ المسلمين في (بورما ) من الإبادة الجماعية انطلاقاً من أخوة الإسلام والرسالة المحمدية التي جاء بها النبي العربي الهاشمي.
  5.   وندعو النيابة العامة والأجهزة الأمنية الى تحمل مسؤولياتها الوطنية والإسراع في فتح جميع ملفات الفساد وما أغلق منها والتحقيق فيها بجدية واعتقال رموز الفساد وسارقي أموال الوطن وموارده والذين يعرف الأردنيون أسماءهم ويرددونها في مسيراتهم مثلما ظهرت هذه القدرات في حادثتي الكمالية والموقر.
  6.   نُدين بشدة تصريحات السفير الأمريكي والتي ذكر فيها ان الاصلاحات في الاردن كافية ونعتبر هذه التصريحات تدخلاً سافراً ووقحاً في شؤون لا تخُص الا الشعب الاردني صاحب السلطة ومصدرها الوحيد.


عاش الأردن حرأ أبيا


ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح / الجمعة 3-8-2012 الحســا

تجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح وتجمع أبناء عشائر الدعجة الاحرار للاصلاح وحركة أبناء العجارمة للاصلاح وتجمع أبناء عشائر الحجايا للاصلاح والتجمع السياسي لأبناء بني حسن للاصلاح وحراك أحرار خرجا للاصلاح وتجمع شباب العدوان للاصلاح وتجمع الرمثا وبني عبيد للاصلاح وحركة أبناء العشائر الأردنية للإصلاح وتجمع شباب عشائر الحجاج وحراك 25 أيار “حراك البادية الجنوبية”

Advertisements

5 أفكار على ”“ائتلاف العشائر” يطالب بأراضي الحجايا ويهاجم السفير الأمريكي – صور

  1. نحن العشائر الوحيد اراضينا التي عشنا عليها ولها مئات السنين غير مسجلة بأسمائنا ثم يأتي الفاسدون ليسرقوها برعاية رسمية
    الله حيكم وأنا من الان معكم ايها الأحرار وعلى المووووووووووووت.

    إعجاب

  2. لا بد من عودة السلطة للشعب
    انتهى زمن العبودية والتبعية والفساد

    إعجاب

  3. صح لسانكم يا ابناء العشائر الأحرار انتم تمثلون ضمير العشائر

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s