تساؤلاتٌ بريئة !!! بقلم محمّد الحجايا/ موقع حركة أبناء العشائر

268489_237861419680490_710756435_n

تساؤلاتٌ بريئة !!!

عندما يصرّح دهاقنة السياسة ممن ابُتليت فيهم مواقع المسوؤليه في وطني ان الاردن “عنصر فاعل”! في الاقليم وفي القضايا الاقليميه ومؤثر في توجيه السياسيه الدوليه! ويصرخ دولة الرئيس ان لم ترفع اسعار المشتقات النفطيه فان الدينار سينهار ويزيد ان لم يتم تعديل اسعار الكهرباء فان الدوله ستفلس! من نصدق؟؟!.

عندما نجحوا في ايهامنا بصدق مقولة (المواطن اغلى ما نملك) ورددناها … ونشاهد ارتفاع اسعار المعلبات وغيرها…. ونلمس انخفاض قيمة المواطن وتشوه قيم المواطنه…… هل اردّد؟!!

عندما يُقال ان الاردن حقق اصلاحات سياسيه ودستوريه وتشريعيه تسرع في مكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين استجابه لمطالب الاصلاحيين المستمره منذ عامين.. ولم يعتقل من هوامير الفساد الا الذهبي وشاهين بالوقت الذي اعتقل ويعتقل فيه مئات الاصلاحيين…. اين الخلل؟!!!

عندما قالو ان الشباب هم عماد الوطن… وعنصر مهم في تطور الاحزاب السياسيه ونمو الثقافه السياسيه…. ويكره الطالب المبعوث للجامعات الحكوميه على توقيع تعهد بعدم الانتساب لهذه الاحزاب…. فبمن الخلل؟!!

عندما يتم الاحتفال بعيد الاستقلال كل عام في بلادنا… ونعلم ان عنصر الاراده في العديد من قرارتنا السياسيه والاقتصاديه مُرتهن ومُوجه من بعض الدول والمؤسسات الدوليه… هل يبقى لهذه المناسبه رمزيه وروح؟ !!

عندما يتصدر زكريا الشيخ ورولى الفرا المشهد الاعلامي والنيابي ويقصى الاوفياء هل من متعظ ؟!!! وعندما وعندما ووو… لا ارغب بالاطاله… نعم صدق من قال ان الاستقلال العسكري مالم يكن مدعّما باستقلال سياسي واقتصادي فهو استقلال فاشل والدليل على ذلك واقع شعوب ودول العالم الثالث.

محمد الحجايا

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”تساؤلاتٌ بريئة !!! بقلم محمّد الحجايا/ موقع حركة أبناء العشائر

  1. [الإنسان أغلى ما نملك ] قالها الملك حسين ومن قبله قال كارل ماركس[ الانسان أثمن رأسمال في الوجود] تقريباً نفس المعنى الا أن شيوعية ماركس لو تبح أن يتملك الإنسان حت لو كانت الملكية مجازية
    ثم ان رولا الحروب لا تقارن بزكريا الشيخ وحزبه المتأسلم الكاذب الذي يشتري الدنيا بالدين .. صراحة لم اجد عليها [الحروب] سوى التحامل من بعض المنتمين للحراك لأنها سرقت الأضواء منهم …

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s