كلمة المحامي محمد المجالي في اعتصام الدوار الرابع احتجاجاً على قمع مسيرة اربد/فيديو

mqdefault (1)

نفّذت الحراكات الشبابية والشعبية اعتصاماً قبيل مغرب السبت  2013/4/13 أمام رئاسة الوزراء في الدوار الرابع رداً على قمع الأجهزة الأمنية مسيرة “رفض 21” باربد أمس الجمعة.

وألقى الحراكيون كلماتهم التي استهجنت فضّ فعالية اربد بالقوة، معتبرين بأنها “رسالة تؤكد على عدم إرادة النظام للإصلاح”.
وقال الحراكي المحامي محمد المجالي رئيس المكتب التنفيذي لحركة ابناء العشائر بأن “هذا القمع ما جاء إلا حمايةَ للفساد المستشري في النظام ولكسر إرادة الأحرار” مؤكداً على أن أرادة الأحرار لا تكسر  باستمرار الحراك دون كلل أو ملل”.
فيما أكد الحراكي معين الحراسيس بأن فعالية اربد السلمية “فُضّت بالعنف من نظام جاء محمولاً على المدفع البريطاني لخدمة الصهاينة” .
الدكتور عمر العسوفي الناشط في حراك الشوبك طالب بـ ” اسقاط حكومة النسور ومحاكمة وزير الداخلية الذي استهان بـدماء الأردنيين “.
الناشط ثابث عساف كشف عن ” خطة ونهج جديدين للتعامل مع النهج القمعي للنظام “. وتوعد على لسان الحراك الشعبي ” بهبة أكبر من هبة تشرين اذا ما أقدم  النظام رفع اسعار الكهرباء “.
وشهدت الفعالية تغطية إعلامية كثيفة فرضتها أصداء  أحداث اربد  أمس الجمعة ، كما شهدت تواجداً أمنياً لرجال الدرك ومصفّحاتهم العسكرية.
ورفع المشاركون يافطاتٍ كُتب عليها: ” اعتقال أحرار الأردن وصمة عار على النظام”، “دماء الأردنيين خط أحمر”.
كما هتفوا: “اللي ضرب شعبو طار روحوا شوفو بشار”، “من عمّان طلع القرار لا لضرب الأحرار”، “يا حسين يا ابن هزاع أرض الأردن ما بتنباع”، “اربد عروس الشمال و بنحيي الأردنية”، “وين الأمن و الأمان يلي بتجيب الزعران”، ” يا حراكي يا مجروح دمك هدر ما بروح”، ” حنا جينا بالالوف يا ابن حسين اطلع وشوف ” ، ” اربد يا ارض الاحرار ويسقط حكمك يا سمسار”.

شاهد الفيديو هنا

 

http://www.youtube.com/watch?v=j9-ZActDXow

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s