حملة “من حقنا ان ننتخب عمدتنا”: الأمانة عاجزة عن خدمة المواطنين

شعار عمدتنا

بيان صادر عن حملة “من حقنا ان ننتخب عمدتنا”

في الوقت الذي تعاني فيه امانة عمان من الفساد الاداري والمالي و ترزح تحت وطئة القرارات العشوائية لاكثر من نصف قرن ادخلها في ترهل اداري، وفي الوقت الذي نحن بأمس الحاجة للأولويات في خدمة البنية التحتية ودرء الفساد وتطبيق النظام والقانون على التجاوزات ،وجدنا ان امين عمان يهتم بالشكل على حساب المضمون مما زاد الأمر سوءا، فالأجدر به أن يعالج الجسد المريض قبل تجميله، نرى نحن في حملة ‘ من حقنا ان ننتخب عمدتنا ‘
التي نهدف منها ان يصبح امين عمان منتخبا على غرار باقي بلديات المملكة عبر اعادة تعديل قانون البلديات ، الى جانب اهتمامنا في الشان العماني ومراقبة اداء بلديته نقدم رايا لنا في شؤون عمانية تم رصدها ومتابعتها بين العمانيين وامانة عمان…
و في الاونة الاخيرة بينما يتابع العمانيون نشاط عمدتهم خرجت علينا ظواهر الشكاوى من فساد وافساد لحسابات المصالح الخاصة والتنفيعات على حسابات اهل عمان، ومنها تعرض مدير منطقة بدر لأمانة عمان الكبرى للضرب من قبل أصحاب المواشي الذين خدعوا بمطالبتهم بدفع مبلغ مائة دينار كضريبة لحظائر بيع الماشية في عيد الأضحى المبارك . .
وكذلك ازمه المرور الخانقه والخوف من الأمراض وتجمع القوارض الظاهرة المتنشرة في مخيم الحسين، وقد ناشد اهالي المخيم امين عمان زيارته ليرى الفوضي والقمامة والبسطات المعيقه والتعدي على الشارع الرئيسي بالمعرشات.
و في فساد صريح تمت التجاوزات والكيل بمكيالين بإعطاءا ذن اشغال الامانة الى شركة اسكانات للمرة الثانية وهي مخالفة عدم إنشاء رصيف وزراعة الاشجار وتنظيف مدخل البناء من الطمم وتشطيب المدخل وتمديدات كهرباء باسلاك خارجية ومنور زجاجي للدرج أيل للسقوط ، يمنع مواطن بإعطاء إذن الاشغال لبناء عمارة في طبربور لأنه لم يستوفي شرط بناء الرصيف وزراعة الاشجار.
والجديد ، الغير مفهوم معناه ، ان عمدة عَمان يدرس فكرة اقامة حديقة فلكية داخل حدائق الملك عبدالله الثاني بمنطقة المقابلين وبحث تفاصيلها مع نائب رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، باقامة قاعة محاضرات تستوعب 120 شخص الى جانب تجهيزها بأدوات عرض، وخارطة فلكية للنجوم والاجرام السماوية ومزاول تاريخية، وساعة علوم الفلك .. ايهما اهم الحديقة الفلكية ام خدمات البينة التحتية في ظل عجز موازنة الامانة تشتكي منه كل عام ..
و هل من المعقول ان يتم سقف مقبرة ، وهل المقابر في عمان تسقف ، ان وعد أمين عمان اهالي منطقة راس العين بدراسة إمكانية سقف المقبرة الاسلامية في جبل النظيف واستغلال مساحة السطح لخدمة المجتمع المحلي فيه نظر واسألة كثيرة على سلم الاولويات .. ام ان حالة الاسترضاءات لتكميم الافواه عن فساد مستشري ستدخلنا في حلقة التعتيم على ما يدور بداخل الامانة .
الناطق الاعلامي للحملة ….. سهى الترك

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s