فلسطيـــــــــن ..! / خاطرة لصالح الذنيبات

صالح الذنيبات

وبعد كل ما حصل ..وبعد كل الخيبات.. وبعد كل الإهانات .. وبعد كل الضياع.. وبعد كل الشروخ والإنقسامات..  وبعد كل الغثائية التي وصلناها…وبعد …وبعد… وبعد سنوات الضياع لا زال القوم يتعاملون مع القضية كموضوع إنشاء للصفوف الإعدادية….وكل كيانات سايكس بيكو تدير معارك طواحين الهواء وتترنم بأهازيج النصر ..تشتري اسلحة بمليارات الدولارات…تسحق شعوبها وتسيل أنهار دماء في مدن اقطارها ,وتحرس حدود الكيان المغتصب..تتغنى بالطهر وتترك القدس يغتصبها كل زنيم..تهجر القرأن الكريم وتحتفي بالتلمود..تذبح الأخلاق وأصحابها وتقيم تماثيل للغواني ..تلعن المغتصب نهارا وترتمي في احضانه ليلا..يعادي كل كيان جاره الذي كان قبل قليل جزء منه,وينتقل العداء الى المكونات الشعبية.. ويتسابقون على الدور الاول فيمن يكون الجسر الاكبر لتمرير مخططاته وبضائعه وقبل ذلك وبعده أفكاره..
ايها القوم: فلسطين هي بوصلة الأتجاه ,وفلسطين وقضيتها أم القضايا, وما كان ويكون وسيكون في الفعل السياسي على كل الساحات هو نتيجة او مقدمة أو ترسيخ واقع لها..
ويوما بعد يوم في مسلسل إنهائها حلقة تقود إلى أختها ,حتى أصبحت حكاية تاريخية.
كان في المناهج شيء يذكر بها فمحي كل ما يمت أليها بصلة من مناهج التعليم..
كان الصغار يرددون صباح مساء وعلى كل ساحاتنا: (فلسطين داري ودرب انتصاري..)
(فلسطين نادت فلبوا النداء وهبوا أسودا وكونوا الفداء…..) والكثير. أما اليوم يردد الصغار والكبار انا مدريدي…انا برشلوني ..ويلك ياللي تعادينا…
والسياسي يقسم الأنتماء حسب البلد الأصلي للإنسان والأخر يتكلم عن حقوق منقوصة في بلاد اللجوء والمحاصصة وإنهاء آخر ما يمكن أن يُذكر بفلسطين….

((نقلاً من حساب الزميل صالح الذنيبات على الفيسبوك 2015/4/8))

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s